سلسلة الروايات اليابانية - اعظم7 روايات يابانية علي الأطلاق

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين سلسلة الروايات اليابانية - اعظم7 روايات يابانية علي الأطلاق pdf

سلسلة الروايات اليابانية .. 7 روايات
1- عارٌ في السلالة رواية لـ تيتسيو مييورا
عن الرواية : رغم أنها الرواية الأولى للمؤلف، إلا أنها احتلت مكانة بارزة في الأدب الياباني بعد الحرب العالميّة الثانية مكرّسة مييورا واحدا من أشهر كتاب الرواية اليابانيّة المعاصرة. وتجمع الرواية بين خصوصيّة السيرة الذاتيّة التي يحاول الكاتب النأي بها عن نفسه وبين الاتّساع الثقافي الذي أصاب ذائقة جيل كامل من اليابانيين بعد الحرب، الأمر الأخير الذي عبّر عنه بلوغ أعداد مبيعاتها في اليابان إثر صدورها نحو المليون نسخة. يمكن عدّ كلّ فصل من الفصول الستّة لهذه الرواية قصّة متكاملة. ثمّة ميل واضح عند مييورا إلى تأليف لوحة كتابيّة مكتملة وتفصيليّة في كلّ فصل من فصول روايته. كأنّه بذلك ومع كلّ فصل جديد يرسم لوحة من منظور معيّن. تمنح منظوراته المتعدّدة في النهاية عالمه الروائيّ أبعادا مختلفة قد تفاجئ قرّاءه في بعض الأحيان.
للتحميل : اضغط هنا

2- غيوم تائهة رواية لـ فوميكو هاياشي
عن الرواية :حال من خلفته الحرب في نفوس اليابانيين... تشتت وضياع ..نفوس تائهة... واجساد تبحث عن اشباع رغباتها لا اكثر. جانب من واقع اليابان ابان خسراتها للحرب وتدني مستوى المعيشة وانحدارها... انتشار الامراض وفقدان الامان. قصة حب ربطت رجل بثلاث نساء... لتكون نهايتهم الموت وبقائه وحيدا يمارس حياته بتخبط كغيمة تائهة ينتقل من مرأة الى أخرى وبلا وعي. توفيت زوجته بسبب سوء اهماله... وعشيقته بسبب سوء تقديره... وحبيبته بسبب أنانيته البحتة.
     للتحميل : اضغط هنا 

3- مدرسة الحرية رواية لـ شيشي بونروكو
عن الرواية : كانت (مدرسة الحرية)، الرواية الأكثر مبيعاً في الخمسينيات من القرن الماضي، وقد أختيرت ضمن البرنامج الياباني للنشر والدعاية الأدبية، لأنها تمثل أحد نماذج الهزل الراقي في الأدب الياباني الحديث. لقد عمد الكاتب إلى أن يعرف قراء هذه الرواية بجميع طبقات المجتمع الياباني وما يجري في شوارع طوكيو سراً وعلانية، لاسيما بعد هزيمة اليابان في الحرب العالمية الثانية واستسلامها. إذ بنى الكاتب روايته حول فكرة رئيسة ألا وهي الحرية. فكما أرادت قوات الاحتلال تحقيق الحرية والمساواة لجميع اليابانيين من خلال دستور جديد صدر 1947، أراد بطل الرواية، من خلال تركه منزله، أن يحرر نفسه من قيود تسلط الزوجة والعمل والنقود ساعياً وراء الحرية، وكذلك فعلت زوجته كوماكو أثناء غيابه عن المنزل.
      للتحميل : 
اضغط هنا



4- تانغو طوكيو رواية لـ ريكا يوكوموري
عن الرواية : تتحول سايا في هذه الرواية شيئاً فشيئاً من فتاة عديمة الخبرة في الحياة إلى امرأة ناضجة تختبر نفسها والعالم. تخرج تدريجياً من عالم الأوهام الوردية لترى الأمور على حقيقتها، حقيقة يمكن أن تكون أحياناً قاسية، وتواجه خيارات أساسية في حياتها. «تانغو طوكيو» رواية تسرد تحولات امرأة شابة ومعها التحولات الاقتصادية والاجتماعية في بلد يتأرجح بين التقليد والحداثة
      للتحميل : اضغط هنا





5- هذا كل ما تستحقه رواية لـ ميوكي ميابي

عن الرواية : في بلد يقتفي أثر مواطنيه في كل خطوة، كيف يمكن لامرأتين أن تنتحلا الشخصية ذاتها ثم تختفيان بدون أي أثر؟ امرأة شابة تختفي، يكتشف المحقق أنها ليست هي المرأة نفسها التي تدعي. هل هي الضحية؟ هل هي القاتل؟ لا أحد يعلم.. إنها قصة بوليسية جميلة عن هوية مسروقة لكن الرعب فيها لا يكمن في ارتكاب الجرائم بدم بارد، إنما في الجوع اليائس للسلع الاستهلاكية ووقوع الطبقة المتوسطة اليابانية في حلقة مفرغة من الديون الشخصية من أجل التمتع بحياة جيدة. يعبر الكتاب عن الجانب المظلم في المجتمع الياباني. الناس العاديون يغرقون في ديون لا يمكن التغلب عليها ويقعون فريسةً لشبكات خطيرة من الدائنين. بعضهم يلجأ إلى الانتحار أو إلى القتل فهو السبيل الوحيد للخروج من هذه الأزمة. لكن من هو المسؤول الحقيقي عن كل هذا؟

      للتحميل : 
اضغط هنا

6- امرأة على الضفة المقابلة رواية لـ ميتسويو كاكوتا
عن الرواية : رواية آسرة، نالت استحساناً واسعاً بسبب تصويرها الدقيق والمرهف للحياة اليومية للمرأة اليابانية وصراعها. تتحدث «امرأة على الضفة المقابلة» عن سايوكو، ربة منزل في الخامسة والثلاثين ولها طفلة في الثالثة من العمر. زوجها شخص غامض، وغير مبال، وحماتها دائمة الشكوى والتذمّر من سايوكو وسلوكها مع ابنتها وزوجها. تتساءل سايوكو دائماً إلى متى سيستمر هذا الحل؟ وعندما تقرر أخيراً أن تحدث تغييراً في حياتها تقابل معارضة زوجها وحماتها. لكنها تصرّ على شق طريقها الصعب وحدها. تعمل عاملة تنظيف للبيوت تابعة لشركة صغيرة تديرها آوي. آوي أيضاً في الخامسة والثلاثين، شخصية مستقلة، بلا عائلة ولا أولاد. للوهلة الأولى تبدو المرأتان مختلفتين وليس بينهما أي قاسم مشترك. ولكن مع تقدم أحداث الرواية شيئاً فشيئاً، يتضح لنا أنّ هناك الكثير من جوانب التشابه بينهما.
      للتحميل : اضغط هنا
7- بوتشان  رواية لـ ناتسومي سوسيكي/
عن الرواية : تسرد رواية «بوتشان» قصّة طريفة عن أستاذ شاب يتمرّد على «التقاليد» في مدرسة ريفيّة، وهي تعدُّ من النّماذج الكلاسيكية في هذا النوع الكتابي، على غرار رواية «الحارس في حقل الشوفان» للكاتب ج. د. سالينجر أو «مغامرات هاكلبيري فين» لمارك توين. تتمتّع هذه القصة بشعبيّة ورواج منقطعي النظير بين القرّاء اليابانيين الشباب وكبار السن على السواء، ولم يكن لمرور الزمن أيّ تأثير على مكانتها بين روائع الأدب الياباني، الأمر الذي حدا بالمختص في الأدب الياباني دونالد كين إلى القول إنها «الرّواية الأوسع انتشاراً في اليابان الحديثة»
      للتحميل : اضغط هنا

رابط التحميل المباشر

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك
إذا واجهت مشكلة في تحميل الكتاب جرب هذا التطبيق لتحميل الكتاب مباشرة ولقراءة الكتاب مجانا لتحميل تطبيق Brave

عن الكاتب

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك

0 التعليقات لموضوع "سلسلة الروايات اليابانية - اعظم7 روايات يابانية علي الأطلاق"


الابتسامات الابتسامات