تحميل سلسلة شيرلوك هولمز pdf - ارثر كونان دويل

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين تحميل سلسلة شيرلوك هولمز pdf - ارثر كونان دويل pdf

 تحميل سلسلة شيرلوك هولمز  pdf - ارثر كونان دويل

 

شرلوك هولمز (بالإنجليزية:Sherlock Holmes) شخصية خيالية لمحقق من أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين ابتكرها الكاتب والطبيب الإسكتلندي سير آرثر كونان دويل.
يعرّف هولمز نفسه على أنه "محقق استشاري" يتخذ من مدينة لندن مقرًا له، ويساعد رجال الشرطة والمحققين عندما لا يجدون حلولًا للجرائم التي تواجههم. اشتهر هولمز بمهارته في استخدام التفكير المنطقي، وقدرته على التنكر والتمويه، إضافة إلى استخدام معلوماته في مجال الطب الشرعي لحل أعقد القضايا. تعد شخصية شرلوك هولمز أشهر شخصية لمحقق خيالي على الإطلاق.ظهر هولمز لأول مرة سنة 1887م، ومنذ ذلك الحين، كتب سير آرثر كونان دويل أربع روايات، وستاً وخمسين قصة قصيرة من بطولة هولمز، ابتدأها برواية بعنوان "دراسة في اللون القرمزي"، تلتها رواية "علامة الأربعة". أما القصص القصيرة فقد بدأ إصدارها عام 1891م، بقصة تحمل عنوان "فضيحة في بوهيميا"، وقد تتابع نشر هذه الروايات والقصص القصيرة حتى عام 1914م.رويت جميع روايات هولمز وقصصه القصيرة من قبل صديقه الحميم وكاتب سيرته دكتور جون واطسون، باستثناء قصتين رواهما هولمز بنفسه ("مغامرة الجندي الشاحب" و"مغامرة عرف الأسد")، واثنتان أخريان رويتا بضمير الغائب ("مغامرة حجر مازارين" و"قوسه الأخير"). في قصتين أخريين ("مغامرة طقوس موسجريف" و"مغامرة جلوريا سكوت") يروي هولمز لواطسون أغلب أحداث القصة من ذاكرته، بينما يروي واطسون أجزاءً هامشيةً من القصة. كذلك فإن الروايتين الأولى والرابعة ("دراسة في اللون القرمزي" و"وادي الخوف") تحويان أجزاءً مكتوبة بصيغة السرد، بحيث تكون بعض الأحداث غير معروفة لهولمز أو واطسون. 

 ارثر كونان دويل

 أديب وطبيب بريطاني هو مبتدع شخصية شارلوك هولمز الخيالية.
ولد (دويل) في 22 مايو من عام 1859 بإدنبره - إسكتلندا، لعائلة ليست بغنية. درس الطب في جامعة إدنبرة وتأثر كثيرا بشخصية أستاذه (جوزيف بل) الذي كان يتمتع بقدرة غير عادية على الاستنتاج. ثم انتقل للعيش في لندن حيث أقام له عيادة هناك. لكن للأسف لم تنجح.
وبعد ثمان سنوات من العمل في الطب فكر آرثر بكتابة قصة وفعلا فام بكتابة أول قصه له بعنوان "الغرقة ذات اللون القرمزي" ولاقت ترحيب من قبل الناس مما شجعته على طرح قصة أخرى.
عاش دويل حياة صراع مع شخصيته المبتكره شارلوك هولمز فهو يعتقد إنها قد حازت على شهره أكثر منه شخصياً ولذا أراد قتلها وفعلاً حصل ذلك بالفعل حيث قتلها في روايته الشهيرة (قضية شارلوك هولمز) إلا أنه لاقى اعتراضات من قبل جمهوره ومحبيه وقام بحركة مذهلة ورائعة حيث أعاد الشخصية للحياة  


ارثر كونان دويل - شارلوك هولمز - قصص قصيرة - ط. الاهلية

ارثر كونان دويل - شرلوك هولمز - ملك الفضائح - ط. دار الفرجاني

ارثر كونان دويل - شيرلوك هولمز - العصابة المرقطة وقصتان اخريان - ط. الشركة المصرية العالمية لونجمان

ارثر كونان دويل - شيرلوك هولمز - الماسة الزرقاء وقصص اخري - ط. الشركة المصرية العالمية لونجمان

ارثر كونان دويل - شيرلوك هولمز - ثلاث مغامرات لشرلوك هولمز - ط. دار الكتاب الثقافي

ارثر كونان دويل - شيرلوك هولمز - سر الغواصة - جريمة قتل غامضة - ط. الدار العالمية

ارثر كونان دويل - شيرلوك هولمز - شبح باسكرفيل - ط. الشركة المصرية العالمية لونجمان

ارثر كونان دويل - شيرلوك هولمز - عصابة الاربعة - ط. صوت الناس

ارثر كونان دويل - شيرلوك هولمز - عودة شرلوك هولمز - ط. دار الكتاب الثقافي

ارثر كونان دويل - شيرلوك هولمز - قصص شرلوك هولمز 2 - ط. المفكرون الجدد

ارثر كونان دويل - شيرلوك هولمز - كلب عائلة باسكرفيل - ط. علاء الدين

ارثر كونان دويل - شيرلوك هولمز - مذكرات شرلوك هولمز - ط. الهلال

ارثر كونان دويل - شيرلوك هولمز - مغامرات شرلوك هولمز - ط. دار الطلائع

ارثر كونان دويل - شيرلوك هولمز - وادي الاهوال - رواية بوليسية لم يسبق نشرها باللغة العربية - ط. روايات الجيب

مجدي يوسف - شخصيات خيالية - شرلوك هولمز - ط. الغالي

تحميل سلسلة شيرلوك هولمز كاملة من رابط واحد 


تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك