كتاب سوار أمي - د . علي بن جابر الفيفي

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين كتاب سوار أمي - د . علي بن جابر الفيفي pdf



كتاب سوار أمي - د . علي بن جابر الفيفي

تحميل كتاب سوار أمي pdf الكاتب علي جابر الفيفي


تحدث في هذا الكتاب عن الأم وقلبها النابض، والأب وحنانه الدافق، والمعلم وحدبه على تلاميذه، والأخ الذي يقاسم أخاه الروح والنبضات والأحلام والخطرات، والصديق الذي يجمّل وجوده الحياة.. تحدثت أيضًا عن الكلمة النبيلة، والأخرى المسكونة شرًا، تحدثت عن الشهامة، وعن الطيبة التي تمتلئ بها قلوب الناس، وقلت شيئًا عن أمراض النفوس، وأدواء القلوب.. 
لم آت في الكتاب بالمستغرب، ولم أستجلب العجائب، أو أنقب عن الشرائد.. بل حاولت أن أنظر إلى المناظر نفسها، وأتأمل المشاهد نفسها التي يراها الجميع، ولكني استخدمت عدسة أخرى، هي عدسة ذاتية بحتة، تحمل ألواني الخاصة، وتجربتي المتواضعة.. فأتيت بالمعروف، المشهور، ثم أعدت إنتاجه وصياغته بضرب مثال، أو مزيد توضيح، أو إضافة ظلال..

صدر حديثا ووجدته عند صاحب لي فاستعرته، جعلته على جدول القراءة، لم أكن متحمسًا له كما ينبغي، زاد حماسي له: اقتباسٌ وضعه أحد الإخوة، كتاب يدور في واقع الحياة، في تجاربها، في مواقفها، فمن الأم وعطائها الذي لا ينفذ، حتى أنها تنازلت عن سوارها - التي ربما لم تملك سواه- من أجل ولدها، إلى ذلك الطالب الذي تنازل عن نصف شطيرته لذلك اليتيم الذي تطلع إليها، إلى أمه التي أصبحت تصنع شطيرتين بدلًا من واحدة لولد لم تره ولا تعرفه، إلى أصدقاء الجامعة الذين آثروا زميلهم الجائع بطعامهم الذي جعلوه للسحور! إلى أولئك المعلمين بل ميدر المدرسة الذين أبدوا شعورًا خاصا لذلك اليتيم بل لكل الطلبة حتى وبلغ بأحدهم الحال أن ينحني ليربط حذاء تلميذ له!
تحدث عن قصة تبين له فيها احترام الألمان للمعلم واعتباره شيئا مقدسًا ، ليت ذلك عندنا !
تحدث عن كيف نفقد بعض أصدقائنا الخلص من أجل أمور تافهة لا تستحق أن تذكر!
تحدث عن الشماتة التي تعقبها الندامة!
نقل قصيدة هي أروع ما قرأت للبردوني رحمه الله.
تحدث عن سبب كثير من النقاشات الغير بناءة في المجالس، من موافقة الهوى بل لماذا نهوى ذلك؟!
أحيانا لمغالبة الأقران والمعاصرين فقط !!
وختمها بملخص لما مر في الكتاب.
استطاع - أو هكذا بدا لي - أن يستفيد من كل موقف وقصة مرت عليه في حياته ، كم استمتعت بهذا الكتاب الذي تمنيت أنه لم ينتهِ! أنصحكم به وبشدة .


رابط التحميل 

 رابط القراءة اونلاين 

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك