سر جريمة تشمنيز - اجاثا كريستى

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين سر جريمة تشمنيز - اجاثا كريستى pdf

  تحميل كتاب سر جريمة تشمنيز للكاتبة اجاثا كريستى pdf


اسم الكتاب: سر جريمة تشمينيز

المؤلف:اجاثا كريستى

اللغة: العربية


عن الكتاب:

أنتوني كايد شاب إنكليزي عمل ذات مرة كمرشد سياحي في إفريقيا والتقى بصديقه جيمس ماكغراث ، وهو مؤسسة خيرية طُلب منها إرسال طرد إلى لندن ، من الداخل توجد ملاحظات ورسائل إلى الوزير الأول لمملكة سلوفاكيا السابقة. يقبل أنتوني المهمة لأنه إذا نجحت المهمة ، فسيحصل على عودة سخية. لكن الأمور ليست بسيطة كما يتصور كيد.
عندما وصل إلى لندن ، زاره غريب من عصابة إجرامية وسلبه نادله الإيطالي ، وكان كل منهم يريد كتب رئيس الوزراء السابق التي كان يحملها.
كانت مهمته التالية هي إرسال رسالة الوزير إلى الشابة فرجينيا ريفيل ، ولكن عندما وصل ، عثر على جثة النادل الإيطالي. من الواضح أن النادل سرق إحدى الرسائل الموقعة باسم فرجينيا ،ثم جاء إلى المنزل في فرجينيا ، وابتزازها ، وهددها بالكشف عنها. إذا لم تعطه مالًا لإسكاته ، استسلمت فرجينيا ، وأعطته مبلغًا من المال ، ووعدته بإعطائه لاحقًا أكثر ، وعندما جاء الوعد ، جاءت ووجدت الإيطالي الميت بالقرب من منزلها ،وتنكر فيرجينيا علاقتها بتلك الرسائل. يجد كايد ملاحظة كتب عليها "تشمينيز 11.45", وعند وصوله لذلك الموعد يسمع صوت إطلاق نار, ويتم إيجاد جثة تعود لأمير يدعى مايكل, وريث عرش مملكة هيرزوسلوفاكيا, وكان يقيم في تشمينيز لحضور حفلة أقامها اللورد كاترهام, صديق السياسي البريطاني جورج لوماكس, الذي يتضح أنه قريب لفيرجينيا. يجد كايد نفسه متهما بارتكاب جريمة قتل, لكن المشرف باتل, المكلف بالقضية, غير مقتنع بأن كايد هو القاتل لأنه لا يمتلك دافعا لقتل الأمير.

تزداد الأمور تعقيدا عندما يصل محقق فرنسي يبحث عن سارق يدعى الملك فيكتور, الذي قام بسرقة جوهرة ألماس من برج لندن, وقام بإخفائها في تشمينيز في مكان مجهول منذ عدة سنوات, وقبل بضعة أشهر تم إطلاق سراحه من سجنه في باريس. يظن المحقق الفرنسي أن الملك فيكتور سيعود إلى تشيمنيز ليسترجع الجوهرة المخفية, حيث أن هذا السارق يمكن أن يكون أي واحد من الضيوف المقيمين في تشيمنيز. كايد هو الآخر يكون مهتما بإيجاد الملك فيكتور, لأنه يظن أنه هو القاتل الحقيقي, وبإيجاده ستتم تبرئته من التهمة التي وجهت اليه.

 

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك