كتاب الأندلس التاريخ المصور - طارق السويدان

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين كتاب الأندلس التاريخ المصور - طارق السويدان pdf


كتاب  الأندلس التاريخ المصور - طارق السويدان

إن المتأمل في حاضر المسلمين اليوم، وما جعلهم يصلون إلى ما هم عليه من ضعف وفرقة يجده مشابهاً ومقارباً لحالهم يوم كانوا يتربعون على عرش الأندلس، فيرى نفس أسباب الهزيمة ونقاط الضعف، وإهمال فرص الريادة والقوة والوحدة، مع اختلاف الجغرافيا والمسميات. انطلاقاً من هنا جاءت هذه الدراسة التاريخية الشاملة لتاريخ الأندلس، والتي تهدف إلى قراءة التاريخ بعين ثاقبة مستلخصة العبر والمواقف وذلك لتنبيه الغافل وتذكير العاقل بتاريخ الإسلام والمسلمين.

فتحدث في الباب الأول باب الفتح الإسلامي عن أهداف ,أسباب الفتوحات الإسلامية، من ثم تكلمت عن بدايات فتح المغرب بشكل عام والأندلس بشكل خاص، وألقت الضوء على من تولى إمارة الأندلس من قبل حكام دولة بني أمية.
وخصص الباب الثاني من الدراسة والمعنون بـ"الدولة الأموية في الأندلس القصة العجيبة" لعبد الرحمن الداخل كيف فر من ملاحقة العباسيين ثم دخل الأندلس وتولى إمارتها ثم من تولى بعده من سلالته الأموية. وختم هذا الباب بالحديث عن عهد الحاجب المنصور.

أما الباب الثالث "دويلات الطوائف وملوك المغرب" فتحدث عن تشتت الأندلس إلى دويلات وطوائف وتكلم عن أحداث ذلك العهد وملوكه، ثم انتقل إلى الحديث عن عهد المرابطين الذي وحد الأندلس بعد فرقته، ثم ختم الباب بالحديث عهن عهد الموحدين وأمرائهم وتداخله مع تاريخ الأندلس حيث كان أمراء المغرب هم من يحكم الأندلس بعد عهد الطوائف.

وتحدث الباب الرابع "نهاية الأندلس" عن النهاية المؤلمة لتلك الدولة التي جعل منها المسلمون حاضرة العالم ولؤلؤة الغرب، وتوقف عند الخيانات التي أدت إلى هذه النتيجة مع نهاية المسلمين فيها وما لحقهم من العار والمهانة والظلم بعد تغلب أعدائهم عليهم، كل هذا تم التحدث عنه ضمن تسلسل تاريخي كامل وشامل وقراءة واعية للأحداث، وهذا ما يجعل من هذا الكتاب ا,ل مرجع يتحدث عبر الكلمة والصورة الملونة والخريطة التوضيحية عن تاريخ الأندلس بهذا الشمول وهذا الترتيب.
كتاب الاندلس التاريخ المصور للدكتور طارق سويدان ويعتبر من اهم الكتب التى تحدثت باسلوب سهل وشيق عن الاندلس الضائعه او الفردوس المفقود كما تسمى

هذه النسخه من الكتاب عاليه الجوده والوضوح لان الكتاب به العديد من الصور وهذه مجموعه من الصور لصفحات من داخل الكتاب

عدد صفحات الكتاب 520 صفحه

من محتويات الكتاب :
التاريخ المصور و الكامل للعهد الإسلامي في الأندلس
(منقول)
10 اسباب تدعوك لقراءة هذا الكتاب :
1- مرجع هام وملخص تاريخي لأهم الأحداث في العهد الإسلامي الأندلسي بلا إخلال أو تطويل .
2- تاريخ المسلمين في الأندلس بالصورة والخرائط التوضيحية بأسلوب ممتع ومشوق .
3- تسلسل تاريخي واضح منذ دخول الإسلام وحتي خروج المسلمين بتقسيم منطقي للمراحل .
4- أكثر من 800 صورة نادرة تجسد الكثير من الوقائع والأحداث والحضارة والعمارة الإسلامية .
5- تخليد للحضارة العظيمة التي أسسها المسلمون في الأندلس بالصور الوثائقية .
6- تلخيص العبر والدروس المستفادة من كل حقبة مما يميز الكتاب عن معظم الكتب الأخري .
7- الآراء الخاصة للمؤلف من خلال الحكم علي الأحداث لكل فترة .
8- أسباب التهاون والضعف الذي أصاب المسلمين وأخرجهم من الأندلس .
9- تعريف بالشخصيات والدول والدويلات التي مرت علي تاريخ الأندلس .
10- ثلاث سنوات من الجهد ابتداءَ بالتأليف وانتهاءَ بالعمل الإخراجي الضخم
تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك