مأساة ذات ثلاث فصول - اجاثا كريستى

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين مأساة ذات ثلاث فصول - اجاثا كريستى pdf

  تحميل كتاب مأساة ذات ثلاث فصول للكاتبة اجاثا كريستى pdf


اسم الكتاب: مأساة ذات ثلاث فصول

المؤلف:اجاثا كريستى

اللغة: العربية


عن الكتاب:

قام الممثل المسرحي تشارلز كارترايت بتنظيم حفل عشاء في منزله في كورنوال ، باستثناء بولو ، والدكتور بارثولوميو ستينج ، والسيدة ماري وابنتها هيرميون ليتون. كاري (المعروف باسم "إيجر") ، الكابتن داكريس وزوجته سينثيا ، إميلي ويلز ، أوليفز ماندارس ، ساترثويت الكاهن وزوجته السيدة بادينغتون.
أعد كارترايت شراب كوكتيل ، ثم وزعته خادمة على ضيف ، وبعد شرب كأس الكوكتيل المقدم له ، مات راعي بادينغتون. كان كارترايت مقتنعاً بحدوث جريمة قتل ، لكن التحقيق أظهر أن الشراب الذي تناوله لا يحتوي على سم ، وأن وفاة القس كانت بسبب أسباب طبيعية. رغم ذلك يبقى كارترايت مضطربا ويخبر بوارو أنه سيذهب في رحلة إلى مونتي كارلو.
في منزله في يوركشاير، يقيم الدكتور ستارينج حفل استقبال مع حضور أغلب المدعوين في الحفلة السابقة التي أقيمت في كورنوول، باستثناء هيركيول بوارو والسير تشارلز. يصل اوليفر مندراس إلى الحفلة رغم أنه ليس من المدعوين، ويتحجج بأن دراجته النارية قد تحطمت بالقرب من بوابة حديقة المنزل. رئيس خدم الدكتور ستراينج، الذي بدأ عمله مؤخرا، يخبر مستخدمه أن مريضة جديدة اسمها السيدة "د" قد وصلت إلى العيادة، ثم يقوم بتقديم الشراب للمدعوين، وبعد تناوله لكأسه، يموت الدكتور ستراينج، لكن لا يتم إيجاد أي سم في كاس الشراب الذي تناوله، ونتائج الفحص تشير إلى أنه توفي نتيجة تسممه بالنيكوتين، وبعد تشريح جثة الكاهن بادينغتون، يتضح أنه هو الآخر توفي نتيجة للتسمم بالنيكوتين.
يشرع بوارو في التحقيق في الحادثتين، بعد عودة السير تشارلز من مونتي كارلو. تقول خادمة في منزل الدكتور ستراينج أن الدكتور قام بإعطاء رئيس خدمه السابق إجازة لمدة شهرين، وقام بإحضار رئيس الخدم الجديد ايليس قبل أسبوعين من وفاته، لكن هذا الأخير اختفى من المنزل ولم يعثر له على أي أثر.


 

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك