رواية فى انتظارالبرابرة للكاتب جون ماكسويل كوتيزى

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين رواية فى انتظارالبرابرة للكاتب جون ماكسويل كوتيزى pdf

تحميل رواية فى انتظار البرابرة PDF




"أردت ان أعيش خارج التاريخ. أردت أن أعيش خارج التاريخ الذى تفرضه إمبراطورية على مواطنيها الخاسرين. لم أرغب قط للبرابرة أن يكون عليهم لزاما تحمل مسؤلية تاريخ إمبراطورية"

رواية مروعة عن الحرب بين الظالم و المظلوم, تحكى عن القاضى من كان خادما مخلصا للإمبراطورية لعقود, يدير شؤون تسوية حدودية صغيرة ويتجاهل الحرب مخلصا للإمبراطورية الوشيكة مع البرابرة. إلا انه يشهد على معاملة الإمبراطورية القاسية و الظالمة لأسرى الحرب وتعاطف مع ضحاياهم, و يرتكب تمردا غريبا يصفه بأنه عدو للدولة. 

لم يكن البرابرة فى النهاية سوى وهم  زرعته الإمبراطورية فى صدور الناس بأنهم الخطر المتربص بالإمبراطورية والهلاك القادم ليتم إلهاء المواطنين عن فسادهم. و لم يكن حالة القاضى حالة فردية فكان وضع جميع الرجال الين تم إسقاطهم فى دوامة الترقب و الخوف, الذين يعيشون فى تواطؤ لا يطاق مع أنظمة تتجاهل العدالة. 

و تركز الرواية على الصراع الحضارى و الصراع الإجتماعى و ويقدم صورة جلية عن العلاقة السائدة بين الفئات من مشاهد صراع الفئوى و الطبقى فى آن.

الرواية للكاتب الجنوب أفريقى  جون ماكسويل كووتيزى حاصل على جائزة نوبل للأدب , و يعتبر من أهم الروايين الكبار فى العالم.




تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك