رواية ابنة البابا للكاتب داريو فو

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين رواية ابنة البابا للكاتب داريو فو pdf

ابنة البابا _ داريو فو



 "لقد اتهمونى بالكثير من الشائعات التى لا أساس لها من الصحة, لعلى أرتكب الآن خطأ يستحق العناء على الأقل"

هذا ما قالته لوكريشا بروجيا واحدة من أكثر الشخصيات تشهيرا و إثارة للجدل فى التاريخ الحديث. ابنه بابا الفاتيكان الكسندر بورجيا السىء السمعة, كانت سلعة بين يدى والدها وأخيها لتحقيق أغراضهم السياسية, مكائد عديدة و زيجات مرتبة بهدف المنفعة فقد خُطبت مرتين قبل الحادية عشرة من عمرها و تزوجت 3 مرات, احدهم اجبر على إعلان نفسه عاجزا و غير كفىء, و الآخر قتل على يد قيصر بروجيا شقيق لوكريشا, طرحت فى دور الغاوية و سفاحة القربى, ولكن الكاتب داريو فة يحاول إنصافها فى هذه الرواية و رد حقها المسلوب و الرد على كل هذه الإدعاءات, تلقت العديد من الصدمات فى حياتها من كل جانب, فهى إنسانة لها حسناتها وعيوبها وكانت أقصى أمانيها ان تعيش حياة طبيعية و تحب ويكون لها عائلة وأصدقاء,  وهى المرأة الوحيدة فى التاريخ التى عملت كرئيسة للكنيسة و كانت راعية سخية للفنون, و كانت ابنه عصر النهضة و بطرق عدة هى اول امرأة حديثة فى العالم  و واحدة من اكثر الايطالين المحبوبين فى ايطاليا تكتشف إنسانيتها عن طريق شغفها بالحياة و تعاطفها مع الآخرين .

ربما لم تفلح بأن تترك سمعة جيدة ولكنها على الأقل استطاعت أن تظل إنسانة عندما كانت محاطة بالوحوش.

تكشف الرواية عن مدى الفساد السياسى و الإنحلال الأخلاقى و الإجتماعى الذى أصاب اوروبا عامة و إيطاليا خاصة .

ابنة البابا هى العمل الرواى الأول لواحد من أعظم كتاب المسرح فى تاريخ الأدب, داريو فو, الإيطالى الحائز على جائزة نوبل للآداب.


تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك