رواية الذرة الرفيعة الحمراء للكاتب مويان

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين رواية الذرة الرفيعة الحمراء للكاتب مويان pdf

الذرة الرفيعة الحمراء _ مويان


الرواية تلقى الضوء على بيئة الريف الصينى عن ريف تدور فى دونغ بيى بمقاطعة شان دونغ وهو مسقط رأس الكاتب, و طبيعة هذة المنطقة بما فيها من من العادات الصينية التقليدية فى أمور الزواج و الجنازة التى تستمد شرعيتها من التقاليد القديمة الموروثة وغيرها, الكثير من العادات والتقاليد الصينية ويتناول أيضا الأساطير الصينية. وكذلك لمحات من التاريخ الصينى فى ظل الاستعمار الأجنبى فى الغزو اليابانى على الصين عام 1937 إلى عام 1945 ومعانات الصينين تحت هذا الإحتلال و الحياة فى ظل القهر السياسى, واجبارهم على التخلى عن الكثير من القيم التى كانت جزءا أساسيا من تكوينهم الأصيل. 

و تحكى عن عائلة صينية ريفية وتتكون من الجد الذى كان يعمل حمالا فى شركة لنقل توابيت الموتى و هواج الأفراح ثم أصبح بعد ذلك زعيما لعصابة من قطاع الطرق و انضمت العصابة فيما بعد إلى ققوات الجيش لمقاومة الإعتداء اليابانى. والرواية حاصلة على جائزة نوبل للآداب.

الرواية للكاتب مو يان الصينى و هو أحد أشهر الأدباء الصينيين و أعماله من أكثر الأعمال التى تمنع السلطات الصينية نشرها, وهو أول كاتب صينى يفوز بجائزة نوبل للأداب لجمهورية الصين الشعبية.

رابط تحميل الذرة الرفيعة الحمراءPDF


تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك