المغتربون للكاتب ف.ج. زيبالد

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين المغتربون للكاتب ف.ج. زيبالد pdf

المغتربون  _  ف.ج. زيبالد


الوراية سرد طويل و متصل  لقصص شتى عن فقدان الأمكنة و الإنتماء و الهجرات القسرية لليهود إثر صعود النازية على أربع حكايات تراجيدية.

الحكاية الأولى عن فكرة أستحالة الخلاص من الآلام التى تسببها الأمكنة بعد الإغتراب عن الرجل الذى هجر بلدة ليذهب إلى أميريكا وفق ما أعتقده المغتربون مع و لكنهم يكتشفون أن السفينة تحط فى المملكة المتحدة و هناك يدرس الطب, و لكن رغم أستمرار الحياة على منوال لا بأس جيد إلا أنه يفتر عن دراسته و أثناء جولته فى رحلة إلى الجبال يفقد الدليل السياحى فى منحدر ثلجى يشكل أزمة شبيهة بفقدان الوطن ويقف عاجزا عن التعبير فى كلتا الحالتين .

الحكاية الثانية عن المدرس بول برايتر تدهورت حياته من السعادة إلى التعاسة, من لم يرتد معطفه طوال 40 عاما, واخيرا يرتديه و يتمدد على قضبان السكة الحديدية حيث كان يتصور أن القطارات تتجه إلى الموت بعدما كانت وسيلة تهجير يهود فييننا كما حدث مع حبيبته هيلين بالتزامن مع منعه من التدريس و كان معروفا بالدروس العملية .

الحكاية الثالثة عن آمبروز ادلفارت خال والدته حيث دفعه الرواى أن يسافر إلى أميريكا للأطلاع على حياة الناس من فى الصور وهم عائلته من والدته قبل الحرب العالمية الأولى, و يعمل لدى عائلة ثرية وتربطه علاقة الأسى مع ابن العالة اثرية الذى يعانى مرضا عقليا مدمرا بعد سنوات طويلة لرحلات و جولات شملت اليابان و أوروبا والقدس.

الحكاية الرابعة عن الرسام ماكس فربر  الذى يتناوب مع الكاتب فى سرد قصة  حياته و حياة والدته عبر مذكراتها,وعن قطارات الترحيل التى نهبت إنتمائهم, وعن إخفائه أصوله اليهودية كباقى الشخصيات فى الرواية .

يدرج الكاتب خلال السرد صورا من ألبومات تعود لأناس حقيقيين و يستثمرها لتبدو المشاهد واقعية فى الرواية, حيث يقتفى الكاتب آثار الأسى ويضيف حكاية إلى أخرى ليعالج الموضوع فى صورة أدبية عن حيوات متشابهة تتمايز فقط بتفاصيل الفقدان و الأسى أثر الحروب و التهجير قسرا.

رابط التحميل


تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك