رواية الأشياء تتداعى للكاتب تشينوا أتشيبى

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين رواية الأشياء تتداعى للكاتب تشينوا أتشيبى pdf

الأشياء تتداعى _ تشينوا أتشيبى 


الرواية للكاتب النيجيرى تشينوا أتشيبى وهى أحدى روائع الأدب الأفريقي و لقب "أب الأدب الأفريقى"  وأحدى روائع القرن العشرين.و قد وصفه نيلسون مانديلا بأنه الكاتب الذى انهارت له جدران السجن فى صحبته.

تصور الرواية حياة اوكونو وهو محارب و بطل مصارعة فى يوموفيا وهى أحدى التسع القرى الشعبية فى نيجيريا , و تصف شعب الأيبوا و عائلته و تاريخه الشخصى وعادات وتخاريف هذا المجتمع البدائى و تأثير المبشرين الإنجليز عليهم ودورهم فى تداعى هذه التخاريف والعادات هذا الشعب.

الرواية هى انتصار للإنسانية كما يرى المؤلف أننا نتعايش بعالمين مختلفين وعلينا أن نقابل الكثير من المصاعب كى يلتقيا وتلك كانت خطوته الأولى.

و تعتبرهذه الرواية كتابا أساسيا فى العديد من المدارس الأفريقية, ويتناولها القراء على نطاق واسع فى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية فى جميع أنحاء العالم.

قد استلهم الكاتب تشينوا هذه الرواية من قصيدة وليام بتلر بيتس الإيرلندى "الآتى التالى"وصرح الكاتب تشينوا أن روايتيه التاليتين " رجل من الناس" و " أنثيليس من السافانا" خلفتا روحيا الرويات السابقة التى تؤرخ للتاريخ الأفريقى, وكتب ايضا" سهم الله" و "لم يعد سهما".

رابط التحميل

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك