رواية بينما أرقد محتضرة للكاتب وليام فوكنر

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين رواية بينما أرقد محتضرة للكاتب وليام فوكنر pdf

بينما أرقد محتضرة_ وليام فوكنر




تبدأ الرواية بتصوير أدى بندرن على فراش الموت وهى ربة أسرة وأم لأربعة أبناء وابنه وحيدة , ورغبتها الأخيرة هى أن تدفن فى مقبرة ذويها فى مدينة جيفرسون البعيدة عن بيت زوجها أنس بندرن و مزرعته, و يحتاج ذلك الأمر إلى نقل الجثمان بالعربة بعد موتها ما يخلق حراكا مستمرا و صراعا دائم التجدد ,وكل من أبنائها بمعزل عن الآخر فى حياته الخاصة.

الرواية تتراوح بين الكوميديا المظلمة إلى أعمق الشفقة وتعتبرواحدة من أكثر الروايات تأثيرا فى الخيال الأمريكى  تصور الحياة فى الريف الأمريكى فى النصف الأول من القرن العشرين حيث كانت الحياة مليئة بالصعوبات و يرصد الحياة و تقاليد الناس وعاداتهم و و أوجاعهم و آمالهم والتحديات التى يواجهونها فى سبيل تحقيقها, وغير ذلك من جوانب التمرد والصراع.

تتصف الرواية بالغموض الذى يحُدث رد فعل مختلف حسب المتلقى فالنص مبنى على فلسفة غامضة المعانى و قد انقسم القراء فى استقبالهم له بين مؤيد قد اكتشف ذلك الغموض, و محايد استشعر شيئا لكنه لم يره بوضوح. 

الرواية  عن أحاسيس المجتمع الأمريكى و موقفه من الموت و قد اعتبرها النقاد من روائع الأدب العالمى و هى للكاتب الأمريكى  وليام فوكنر حاصل على جائزة نوبل للآداب. 


رابط تحميل بينما أرقد محتضرةPDF

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك