رواية فتاة البرتقال للكاتب جوستاين غاردر

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين رواية فتاة البرتقال للكاتب جوستاين غاردر pdf

تحميل رواية فتاة البرتقال PDF




 

" توفى والدى منذ أحد عشر عاما.كنت فى الرابعة من عمرى فقط. لم أعتقد قط اننىلم أسمع منه مرة أخرى, لكننا الآن نكتب كتابا معا"

كتبها جورج ورد فبالنسبة له والده أكثر من ظل و ذاكرة بعيدة. ففى ذات يوم ذهبت جدته إلى كوخ الأدوات و اكتشفت الجدة قصة فتاة البرتقال مع بعض الصفحات محشوة فى بطانة عربة دفع حمراء الخاصة بجورج فى صغره و هى عبارة عن رسائل إلى جورج وحده كتبت قبل وفاه والده عن لغز فتاة البرتقال لغز من الماضى حول حادثة فى شباب والده. ففى أحد الأيام استقل تراما كانت تستقله فتاة جميلة تقف فى الممر وتمسك كيسا ورقيا ضخما فيه برتقال ذو منظر فاتن ذكى الرائحة. توقف الترام فجأة و تعثرت الفتاة للأمام فبعثر البرتقال فى جميع التجاهات ثم نزلت الفتاة من الترام تاركة والده يملىء ذراعية البرتقال, حاول والده بقصارى جهده ان يراها ثانية.

 وهو يطلب الآن من وراء قبره مساعدة ابنه لحل لغز هوية الفتاة كإرث خاص لجورج وحده. تدخل الرواية عالم الأسطورة و التخيلات الرمزية بين جيلين وفيها الأب هو أستاذ الفلسفة الأول و الأخير.

الرواية للمفكر و الكاتب النرويجى جوستاين غاردر و قد حققت نجاحا لافتا له, و هو غالبا ما يكتب من منظور الأطفال و يكتشف شعورهم بالتساؤل حول العالم, و غالبا ما يستخدم القصص الخيالية فى أعماله و يكتب القصص داخل القصص.



تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك