رواية غاتسبى العظيم للكاتب سكوت فيتزجيرالد

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين رواية غاتسبى العظيم للكاتب سكوت فيتزجيرالد pdf

تحميل رواية غاتسبى العظيم PDF




غاتسبى العظيم واحدة من كلاسيكيات أدب القرن العشرين, تدور حول الشاب الغامض الرومانسى جاى غاتسبى عاشق الجميلة الثرية ديزى بوكانان.

يظهر ثراء مفاجى لجاى غاتسبى ويظهر بصورة مختلفة عن حقيقته فى عالم غير واقعى و يسكن فى قصر فى لونج آيلاند  قريب من قصر ديزى وكان يقيم الحفلات و السهرات ببزخ رهيب اغلب الأيام فقط فى محاولة منه أن تأتي ديزى الجميلة كما يأتيه الأغنياء و المشاهير و أصحاب المناصب. تهتم ديزى و زوجها الأغنياء بالمظاهر و الغنى أكثر من غيرها أكثر حتى المشاعر الصادقة و الحب وتختار ديزى ما هى عليه من وضع أجتماعى وتفوز و زوجها و تفوز الطبقة الثرية مقابل خسارة السيد غاتسبى و الحب الصادق و الفقر. و يكتب الصحفى نيك  كاراوى صديق السيد غاتسبى المقرب و جاره عن  قصة حياة السيد غاتسبى و ينشرها بعد وفاته.

تعالج الوراية مضوع الفوارق الإجتماعية والطبقية فى الولايات المتحدة الأمريكية بعد الحرب العالمية الأولى. 

الرواية للكاتب  الأمريكى فرانسيس سكوت فيتزجيرالد الثالث وهو واحد من أعظم الكتاب فى القرن العشرين, كان من الجيل الذى يسمى "الجيل الضائع" وهم الأمريكيين الذين ولدوا فى تسعينات القرن التاسع عشر, و الذين بلغوا سن الرشد خلال الحرب العالمية الأولى, وحازت روايته جاتسبى العظيم المثالية لعصر الجاز,الذى يعتُقد أنه نفسه من  أطلق هذا المصطلح, على إعجاب أجيال من القراء .


رابط تحميل غاتسبى العظيم PDF

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك