رواية صورة دوريان للكاتب أوسكار وايلد

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين رواية صورة دوريان للكاتب أوسكار وايلد pdf

تحميل رواية صورة دوريان PDF



دوريان جراى شاب عصرى وسيم فتنته الحياة بشكل كبير حتى حتى ارتكب عددا من الجرائم, يبيع روحه للشباب الأبدى و الجمال فلا يظهر مظهره الحقيقى العجوز و القبيح الا فى اللوحة التى لطالما كان حريص على إخفائها, لأنها تظهر قبح أفعاله الشريرة و جرائمه على ملامحه فيها. اللوحة التى رسمها له الفنان بازل هاروولد  وحينها  اخبره اللورد هنرى له أن هذه اللوحة ستذكرك بشيخوختك فكان اللورد هنرى مغوى أكثر من الشيطان نفسه, حزن دوريان أنه يسكبر ويشيخ و الصورة تظل شابة. كان اللورد هنرى يحاول إلهائه و إبعاد دوريان عن صديقه الفنان بازيل وكلما نجح فى إلهائه عنه بإغوائه بالمتع أستطاع أن يسيطر على فكره أكثر و يوجهه إلى الخطايا أسهل.

يقابل الفنان بازيل الشاب الوسيم دوريان و يخبره أنه سمع شائعات عنه انه قام بالكثير من الجرائم و الخطايا وانه لحظة رؤيته تأكد منها لما يبدو على وجهه من الجمال الذى لم يشخ بعد , فيريه دوريان صورته الحقيقية فى اللوحة نتيجة آثامه.  يقرر دوريان محبطا فى النهاية أن يدمر اللوحة لأنها دليل آثامه و جرائمه فيقتل نفسه مع تحطيمه للوحه وتعود اللوحة إلى شكل الشاب دوريان الوسيم و تصبح جثة دوريان ببشاعة صورته فى اللوحه نتيجة خطاياه . 

الرواية للكاتب الإنجليزى أوسكار وايلد و هى أكثر أعماله شهرة و تحمل الكثير من الرمزيات و الرؤى الفلسفية بصورة شيقة وممتعة.


رابط تحميل صورة دوريانPDF

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك