رواية مزرعة الحيوان للكاتب جورج اورريل

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين رواية مزرعة الحيوان للكاتب جورج اورريل pdf

مزرعة الحيوان _ جورج اورريل




تبدأ الرواية بتصور جورج أورويل لحيوانات المزرعة التى يجورعليها مالكها ويهلكها فى العمل و يحقلها ما لا تطيق و يقطر عليها فى الطعام . لكن لا يستمر طويلا إذ تشعر بالظلم و تنتفض باحثة عن حريتها رافضة أن يتم استعبادها مستخدما خوفها من عودة المالك بنو البشر,و لكن تم استعبادها مرة أخرى بنكهة مختلفة عندما يقوم ممن منهم بإستغلال خوفهم من الملك الطاغية من بنو البشر ليسخرهم لنفسه بالحيل.

الرواية عبارة عن إسقاط على الأحداث التى سبقت عهد ستالين و خلال قبل الحرب العالمية الثانية, تروى فساد الثروة على أيادى  قاداتها وعن الإنحراف واللامبالاة و الجشع و فقدان الأمل فى تحقيق اليوتوبيا.و تعتبر من الأدب التحذيرى على الحركات السياسية و الإجتماعية التى طاحت بالحكومات و المؤسسات الفاسدة و الغير الديموقراطية إلا انها تؤول إلى الفساد و القهرهى ذاتها بسقوطها تحت السلطة الديكتاتورية.

احتلت الرواية الترتيب 31 فى قائمة أفضل مائة كتاب فى القرن العشرين و وهى للكاتب  الإنجليزى جورج أورويل و هو الاسم المستعار ل إيريك آرثر بليرالذى اشتهر بكتاباته السياسية و معاداته للفاشية و انضمامه للاشتراكية الديموقراطية .


رابط تحميل حيوانات المزرعةPDF

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك