رواية على الطريق للكاتب جاك كيرواك

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين رواية على الطريق للكاتب جاك كيرواك pdf

تحميل رواية على لطريق PDF




هى سيرة ذاتية فيها رحلات الكاتب جاك كيرواك عبر أمريكا مع صديقه نيل كاسادى بأسم سال باراديس و الصديق هو دين موريارتى, واضعا فيها تجاربة الخاصة.

 أثرت ملحمته على روح الجيل و غيرت معلم الخيال الأمريكى إلى الأبد. عن سلسلة من الرحلات من نيويورك إلى سان فرانسسكو ثم جنوبا إلى المكسيك يدخلون عالما من الآفاق و الأنجراف يختلطون بمجتمعات وعائلات مختلفة ويبتعدون عن المجتمع التقليدى, يختبرون فى رحلتهم هذه أمريكا ذاتها. 

عبر فيها الكاتب عن جيل مرحلة بع الحرب العالمية الثانية و ذكر فيها عدد من الأسماء الأمريكية الهامة التى برزت فى العقود التالية و أثرت فى الفنون و الآداب و لا سيما فن الغناء حيث افتخر كبار المغنين تلك الفترة بانتماءهم لهذا الجيل. 

 رواية على الطريق تركت بصمتها على ثقافة القرن العشرين و أثر كثيرا على روح الأفلام والأغانى والكتب الأمريكية, معترف بها على أنها رواية كلاسيكية حديثة, واعتبر الكاتب جاك كيرواك مؤرخا لجيل بأسره و من أكبرالروائيين فى تاريخ الأدب الأمريكى , الذى هيمن على الثقافة و الحياة الفكرية الأمريكية لمرحلة ما بعد الحرب العالمية الثانية.



تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك