رواية عناقيد الغضب للكاتب جون شتاينبيك

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين رواية عناقيد الغضب للكاتب جون شتاينبيك pdf

تحميل رواية عناقيد الغضب PDF




الرواية تؤرخ الهجر القسرى لعائلة مزرعة أوكالوهما وقت الأزمة الإقتصادية فى ثلاثينيات القرن العشرين, عن الريفيين من اعتادوا على الحياة الريفية البسيطة  وجدوا أنفسهم متورطين فى مداخلات بنكية تجبرهم على التخلى عن أراضيهم بعد موجات الجفاف الطويلة, و يهاجروا غربا إلى كاليفورنيا الموعودة. 

تراجيدية تحكى تجربتهم و تعرضهم لصدمات الحقيقة المرة لأمريكا, دراما إنسانية مكثفة ذات رؤى أخلاقية جوهرية واضحة  تثير كرامة الإنسانية, صورة لصراع  بين الأقوياء و الضعفاء و معاناة مع الطبقية. لرد فعل عنيف من قبل رجل واحد وسيدة قوية رزينة ضد الظلم.

عن أهوال الكساد  الٌتصادى الكبير الذى أثر على حياة ملايين الأمريكين و و خاصة الطبقة العاملة و شرائح المعدومين و المهمشين, و تحقق العدالة و المساوة فى أمريكا.

هى ملحمة واقعية ورواية أسر و ربما تكون الرواية التاريخية الأقوى للكاتب تشاينبيك و الرواية الأكثر تميزا فى الكلاسيكيات الأدب الواقعى الأمريكي, للكاتب الأمريكى جون شتاينبيك الثالث حاصل على جائزة نوبل للآداب وتعد هذه الرواية هى أكثر أعماله شهرة.




تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك