رواية أنقذني – غيوم ميسو

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين رواية أنقذني – غيوم ميسو pdf


رواية أنقذني – غيوم ميسو

شاءت الأقدار أن نلتقي للمرة الأولى قبل عشر سنوات انتهى لقاؤنا بمأساة رهيبة ، لكنك لم تكن مسؤولاً عن ذلك ، بل اعتقد أننا لو التقينا في سياق آخر غير ذاك ، لكنا صرنا صديقين . أشكرك على تسليطك الضوء على لغز وفاتي فأنا أعرف الآن جواب الاسئلة التي كانت تعذبني ، على أنني لم أعد واثقة من المعنى العميق لمهمتي ماذا لو أننى أخطأت منذ البداية بخصوص ما كان منتظراً مني ؟ أكانوا يرغبون فعلاً في أن أعود بجولييت أم أنم بعثوني لأنقذ ابنتي وأتصالح معك ؟ أسئلة ليس عندى جوابها ، كل ما أعرفه هو أنني لن أحرمك من المرأة التى تحب ، وإذا ما ذكرتني أحياناً فاذكرني من دون ألم ولا شعور بالذنب ، قل إنني لست ربما بعيدة ولا تقلق علي .

"هذا اليوم هو اليوم الاول مما تبقى في حياتك."

"أن ينقذ المرء حياة إنسان أشبه بالوقوع في الحب : لا مخدر أفضل من هذا , إثر ذلك يسير لأيام في الشوارع فيلاحظ أن كلّ شيء تغيّر , يتهيأ له أنّه صار خالداً كما لو أن حياته هي التي أنُقذت."

"فالناس يعيشون في الزحمة، ومع ذلك تقتلهم الوحدة."

"لا يشعر المرء بالحياة ابدا مثل شعوره بها لما يكون على حافة الموت."

".. كما لو أن الحياة الحقيقية لم تعد تكفيها."

"فالحياة يمكنها أن تنقلب في طرفة عين. يعيش للمرء دائما على حافة الهاوية، وهي حقيقة خبرها أكثر من أي كان، لكنها لا زالت مع ذلك تخيفه."

"كان ذلك في طرفة عين، نظرت إلي دون أن ترآني، وكان ذلك مجدا ًوربيعا ًو شمسا ًوبحرا ًدافئا ً."

"لماذا نصادف الآف الاشخاص، لكننا لا نلتفت إلا لشخص واحد."

"شرح لي بأنهم يستعملون في بلده كلمة saudade للدلالة على الحزن الذي يشعر به المرء على من يوجدون في مكان بعيد أو رحلوا، وهي كلمة تتعذر ترجمتها إلى اللغات الاخرى. ذلك أنها تدل على حالة نفسية يصعب تعريفها، حزن جليل ينشر ظلاله على الحاضر بأكمله."


"في كليات الطب يلقنوننا أن الصورة الاخيرة التي يحملها كثير من الناس معهم هي وجه طبيب الطوارئ. احاول أن لا أنسى هذا الأمر ابدا ًلما أرى كل تلك العيون المرعوبة التي تتعلق بعيوني."

"كان يعرف كيف يبدو ضعيفا ًلما يقتضي الموقف ذلك، وهذا هو سر قوته."

"لا شيء أكثر زيفا ًمن الصورة: يظن المرء أنه يمسك بلحظة سعيدة إلى الأبد، في حين أنه لا يخلق سوى الحنين. يضغط على الزر، وما هي إلا ثانية حتى تكون اللحظة قد اختفت."

"على الانسان أن يعيش حياته وهو ينظر إلى الامام، لكنه لا يفهمها إلا بالنظر إلى الخلف."

"لسنا مصنوعين إلا من اولئك الذين نحبهم، ولا شيء غير ذلك." - كريستيان روبان

"كل واحد يحمي الآخر من بقية العالم، ويمثل كل واحد بقية العالم بالنسبة إلى الآخر."

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك