تحميل رواية المسخ pdf للكاتب فرانز كافكا

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين تحميل رواية المسخ pdf للكاتب فرانز كافكا pdf

تحميل رواية المسخ pdf  للكاتب فرانز كافكا 

تحميل رواية المسخ pdf  للكاتب فرانز كافكا
تحميل رواية المسخ pdf  للكاتب فرانز كافكا


رائعة "كافكا" "المسخ" يقدمها هذا الكتاب بأسلوب مبسط يتناسب والناشئة والكتاب هو واحد في سلسلة "الشريط الحريري" الموجهة إلى المربين في سبيل مكتبة غنية ذات مستوى ثقافي عالي، يقرأ كتبها الكبار والصغار. وقد عرضت قصة المسخ بأسلوب مشوق وبلغة سهلة واضحة دون أن يعني ذلك إرباك بنية الرواية الأساسي، ودون أن يمسّ مستوى هذا العمل الرائع والذي حاول من خلاله كافكا إبراز المشاعر الإنسانية التي هي الأهم دائماً وأبداً. 
تقرير من إحدى الجرائد :

في الساعة الثانية من يوم الخميس الماضي و جد العاملون في أحد المناجم الخاصة لإستخراج الفحم جثة متعفنة، و بعد استخراجها بصعوبة و سط الروائح النتنة المتجمعة في ذلك المكان تحت سطح الأرض و نقلها خارج المنجم تعرف أحد العاملين على الجثة. و هي تعود للعامل رقم 536 المدعو (....) من (....) .و هو شخص في الأربعينيات من عمره . صرح أحد العاملين على أن هذه الحوادث و الوفيات تحدث باستمرار ..لأن الملاك ينظرون إلى العاملين على أنهم.. حشرات ..خلقت لتستغل


محاولة انتحار فاشلة :



شهدت دار المسنين أو ما يسمى بالمركز الوطني للتكفل بالعجائز و الشيوخ حادثة غريبة .. حيث قام أحد المسنين بعملية انتحار عبر شنق نفسه، و لكن العملية فشلت بعد التدخل السريع من طرف أحد عمال النظافة . و يروي صديق هذا العجوز أن المدعو (....) كان يعاني من ضغوط نفسية رهيبة جراء إلتحاقه بهذا المركز .. فهو في الماضي كان رجلا نشيطا .. غنيا نوعا ما .. فعالا في مجتمعه .. لا يتوقف عن الحركة .. و لكنّه وجد نفسه في آخر عمره منبوذا داخل هذا النوع من المراكز .و أضاف العجوز على أن صديقه كان يعتقد بأنه.. حشرة منبوذة .. حشرة استغني عنها عند أول إشارة ضعف .. حشرة قدمت الغالي و النفيس لمجتمعها و لكن قابلها المجتمع بالنبذ و الإبعاد .

مقطع من فيلم صرخة نملة :

- انا نمله إتخلقت علشان كل واحد يدوس عليها..
- نغير الهتاف من تسقط الحكومه الي " إحنا النمل فين السكر"
- رجل الأمن ينصح : تعيش نمله تاكل سكر

تقرير من المنظمة العالمية لحقوق الإنسان :

أفادت إحدى الدراسات الحديثة عن تأثير الحروب على الإنسان ليس جسديا أو نفسيا فقط .. بل هو أعمق من هذا بكثير، فهو
يؤثر على الروح و يلامسها، تلك الروح التي تشعر في زمن الحروب باللاجدوى الناتجة عن حب الحياة و التمسك بها .. فالنقيض يولد النقيض أحيانا . كما أفادت هذه الدراسات على أن الجنود .. أي الطبقة الأخيرة و الدرجة السفلى من سلم المراتب في الجيش تكثر فيهم ظاهرة الإنتحار، نتيجة شعورهم بأنهم بيادق في أيدي كبار القواد , حشرات يزج بها في حروب لا ناقة لهم فيها و لا جمل .

مقتطفات من إحدى الخطب :

إن الوضع العربي الراهن انتقل من مرحلة الخرفان و النعاج أي كما قال أنشتاين " لكي يتمكن المرء من أن يكون عضوا مثاليا في قطيع الغنم، فإن عليه أن يكون على الأقل نعجة " إلى مرحلة الحشرات.. نعم إننا اليوم حشرات تداس بالأقدام و تستهدف بالنعال .. إننا اليوم حشرات وجودها ضار بالنسبة لهم .. فهم يتمنون منا أن نسحق و نبيد عن آخرنا .

إقتباس من رواية :

حين أفاق غريغور سامسا ذات صباح من أحلام مزعجة، وجد نفسه و قد تحول في فراشه إلى حشرة ضخمة

ملاحظة و إستنتاج :


حين أفاق عامل المنجم .. حين أفاق المسن .. حين أفاق الجندي .. حين أفاق المواطن العربي .. حين أفاق الخادم في المنزل .. حين أفاق الفقير المعوز.. ذات صباح و جدوا أنفسهم و قد تحولوا في فراشهم إلى حشرات ضخمة .


-
-
-
-
-
-


الإنسان الحشرة..الموضوع واحد في العالم كله

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك