تحميل مسرحية روميو وجولييت ويليام شكسبير PDF

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين تحميل مسرحية روميو وجولييت ويليام شكسبير PDF pdf

تحميل مسرحية روميو وجولييت ويليام شكسبير PDF

 

 

في روميو وجولييت ، يخلق شكسبير عالماً من العنف والصراع بين الأجيال حيث يقع شابان في الحب ويموت بسبب هذا الحب. القصة غير عادية إلى حد ما من حيث أن المشاكل العادية التي يواجهها عشاق الشباب هنا كبيرة جدًا. ليس الأمر ببساطة أن عائلات روميو وجولييت ترفض عاطفة العاشق لبعضهما البعض ؛ بدلاً من ذلك ، فإن Montagues و Capulets على جوانب متقابلة في نزاع دموي ويحاولون قتل بعضهم البعض في شوارع فيرونا. في كل مرة يموت فيها أحد أفراد العائلتين في القتال ، يطلب أقاربه دم قاتله. بسبب العداء ، إذا اكتشفت عائلتها روميو مع جولييت ، فسيقتل. بمجرد نفي روميو ، فإن الطريقة الوحيدة التي يمكن بها لتفادي الزواج من شخص آخر هي أخذ جرعة تقتلها على ما يبدو ، بحيث يتم دفنها بجثث أقاربها القتلى. في هذا العالم العنيف المليء بالموت ، تبدو حركة القصة من الحب من النظرة الأولى إلى اتحاد عشاق الموت أمرًا حتميًا تقريبًا.

الأمر المذهل في هذه المسرحية هو أنه على الرغم من موقعها الاستثنائي (ربما يعكس أحد المواقف الإليزابيثية حول الإيطاليين ذوي الدم الحار) ، فقد أصبحت القصة الجوهرية للحب الشاب. لأن معظم العشاق الصغار يشعرون بأن عليهم التغلب على العقبات الضخمة من أجل أن يكونوا معًا ، لأنهم يشعرون أنهم يفضلون الموت بدلاً من الابتعاد عنهم ، وخاصة لأن اللغة التي يقدمها شكسبير لعشاقه الصغار رائعة للغاية ، مما يسمح لهم بالقول بعضنا البعض فقط ما يمكن أن نقوله جميعًا للحبيب إذا عرفنا كيف فقط ، فمن السهل الرد على هذه المسرحية كما لو كانت حول جميع العشاق الشباب بدلاً من زوجين معينين في عالم غير عادي للغاية. (عندما أعيدت كتابة المسرحية في القرن الثامن عشر كتاريخ وسقوط كايوس ماريوس ، أصبح الإعداد العنيف هو تلك الفترة المتنافرة بشكل خاص في روما الكلاسيكية ؛ عندما أعاد ليونارد بيرشتاين كتابة المسرحية باسم West Side Story ، اختار العالم العنيف لـ عصابات شوارع نيويورك.)

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك