تحميل كتاب حاضرة الدنيا pdf إرنست همنغواي

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين تحميل كتاب حاضرة الدنيا pdf إرنست همنغواي pdf

تحميل رواية حاضرة الدنيا pdf إرنست همنغواي


حاضرة الدنيا
قصة قصيرة عن الطموح والأمل والخوف، عن فئتين من البشر: فئة الأغلبية وهم أولئك الذين يتملكهم الخوف من مجرد الأمل بالوصول إلى طموحاتهم، الخوف من السير في طريق تحقيق الأحلام المليء بالأشواك، وأيضا تشمل هذه الفئة خائبي الأمل الذين كانت لهم جرأة السعي وراء أحلامهم في يوم ما ثم أطفأت شعلة الأمل بداخلهم لسبب أو لآخر. أما الفئة الثانية - والممثلة بشخصية باكو- هي فئة الساعين وراء أحلامهم حتى لو كلفهم الأمر حياتهم، إنهم أولئك الذين يمضون في طريقهم دون أن يعطيهم عائق ولا تؤثر فيهم تحذيرات السلبيين من الناس - مثل انريكي في القصة- إنها فئة العظماء من البشر ممن حققوا أكبر الإنجازات في تاريخ البشرية وممن لم يذكرهم التاريخ لأنهم انتهوا أثناء سعيهم وراء أحلامهن العظيمة.
قطة تحت المطر
قصة عن خطر اللامبالاة والإهمال في الحب، إهمال المشاعر وإهمال رغبات الطرف الآخر وأمنياته التي قد تكون بسيطة ولكنها على جانب كبير من الأهمية خاصة لدى النساء، ذلك الإهمال في الغالب ينتهي بتدمير الحب - من ناحية الأنثى على الأقل-، قد ينتهي بأن تغير المرأة زوجها بدل أن تعير تسريحة شعرها!
تلال كالأفيال البيضاء
عن الحب غير المشروط، عن رؤيتنا المثالية للمحبوب، عن انبهارنا بأبسط وأسخف التفاصيل المتعلقة به، عن الأشياء التي تميز الحب عن الإعجاب السطحي.
مكان جيد حسن الإضاءة
نصل لتلك المرحلة من العمر ومن الوحدة حيث يصبح أهم ما في الحياة هو توفر بعض الرفقة حتى لو كانوا أغراب فلا أحباب بعد الآن، حيث تصبح تلك الجلسة الوحيدة في مقهى جيد حسن الإضاءة هي أقصى ما يمكن بلوغه من المتعة.
ثلوج كليمنجارو
عن لحظات الاحتضار، عن ذلك الشريط الذي يمر أمامك والذي يحتوي على حياة كاملة بكل ما فيها، كل مانفخر به وكل ما نندم عليه، أعتقد أن الصحوة الحقيقية تكون بعد المرور بهذه المرحلة ولذلك فإن الأشخاص الذين يمرون بمرحلة مرض شديد ويقتربون من الموت هم الأقدر على تقييم حياتهم وإعادة تقويمها ولكن ذلك لا يكون إلا لمحظوظ كتب له العودة من الموت!

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك