تحميل كتاب العقل القويم: لماذا ينقسم الناس الطيبون حول السياسة والدين pdf جوناثان هايت

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين تحميل كتاب العقل القويم: لماذا ينقسم الناس الطيبون حول السياسة والدين pdf جوناثان هايت pdf

تحميل كتاب العقل القويم pdf جوناثان هايت

 

 

يتناول ذلك الكتاب سبب مواجهتنا صعوبة في الانسجام، فنحن في حقيقة الأمر عالقون هنا لبعض الوقت، فلنبذل ما بوسعنا على الأقل لفهم سبب انقسامنا بهذه السهولة إلى مجموعات عدائية، كل منها على يقين بصوابية رأيه. غالبا ما يعتقد الناس الذين يكرسون أعمارهم لدراسة أمر .


((إن ما يجعل كتاب العقل القويم آسراً هو الدمج السلس بين المعرفة الواسعة والمتعة وقدرة المؤلف الواضحة على تحدي الحكمة التقليدية .. إن مقولة هايت الجوهرية بسيطة ومحكمة الصياغة: ترسل أخلاقنا بمعضمها إلى أدمغتنا منذ الولادة, وهي في الوقت نفسه تربطنا مع بعضنا وتعمينا عن التجليات الأخلاقية المغايرة)).
جريدة الجارديان

إنه مناقشة عميقة للجذور النفسية المتعلقة بالأخلاق ودورها في إنتاج النزاعات السياسية وليس من المبالغة القول: إن هذا الكتاب سوف يساعد في الحد من هذه النزاعات.
ريتشارد إ. نيسبيت, جامعة ميتشيغان, مؤلف كتاب جغرافيا الفكر

إن كتاب العقل القويم عمل فكري بارع ينقل التنظير الدارويني إلى ميدان السياسة اليومية العملاني. والكتاب مصوغ على نحو جذاب, ومن غير المألوف حقاً الوقوع على كتاب يقدم إسهاماً نظرياً رئيسياًَ, ويشجع المرء في الوقت ذاته على تقليب صفحاته بحماس.
كريستوفر بويم, جامعة كاليفورنيا الجنوبية, مؤلف كتاب الأصول الأخلاقية

بصفتي شخصاً يستمع إلى المناظرات السياسية حامية الوطيس يومياً, شعرت بالإفتتان, وتنوير العقل, والدهشة حيال إشراقات هايت, وسيساعد الكاتب الكاشف والسلس القرآء على فهم العقول القويمة التي تسكن عالم السياسة.
لاري ساباتو, جامعة فيرجينيا, مؤلف كتاب دستور أقرب إلى الكمال.

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك