كل كتب وروايات ليو تولستوي pdf

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين كل كتب وروايات ليو تولستوي pdf pdf

يعتبر المؤلف ليو تولستوي Leo Tolstoy من عمالقة الأدب الروسي خلال القرن التاسع عشر. ولد تولستوي بتاريخ 9 سبتمبر سنة 1828، في عزبة ياسنايا بوليانا بمقاطعة تولا في روسيا. ترعرع تولستوي في كنف عائلته الأرستقراطية، فوالده كان الكونت نيكولاي تولستوي، أما والدته فكانت الأميرة فولكونسكايا، التي تنحدر من سلالة روريك، أول حاكم في تاريخ روسيا.
شهدت طفولة تولستوي الكثير من المآسي؛ فقد توفيت والدته سنة 1830، فتولت إحدى قريبات والده مهمة رعاية الأطفال. ولم تمض سوى 7 سنوات حتى توفي والده أيضًا، فعُينت عمته وصية قانونية على الأطفال. وبعدما توفيت العمة، انتقل تولستوي وأخوته للعيش مع عمته الثانية في مدينة كازان.
تلقى تولستوي تعليمه الابتدائي في المنزل على أيدي المعلمين الفرنسيين والألمان. وفي عام 1843، التحق ببرنامج اللغات الشرقية في جامعة كازان، إلا أنه فشل في إظهار تفوقه الدراسي، فاضطر للالتحاق ببرنامج القانون، ولكنه لم يمكث فيه طويلًا. وهكذا استمر الوضع على ذات المنوال حتى ترك تولستوي جامعة كازان في نهاية المطاف، دون الحصول على أي شهادة جامعية.
عاد تولستوي بعد ذلك إلى منزل والديه، وقرر أن يتولى الإشراف على زراعة الأراضي هناك، ولكنه لم يتمكن من المواظبة على فعل ذلك نظرًا لكثرة زياراته الاجتماعية إلى تولا وموسكو. وبالتالي، سرعان ما تبين أنه غير مؤهل لتولي هذا الأمر.
وفي الوقت الذي كان فيه تولستوي منهمكًا بشؤون أراضيه، عاد أخوه نيكولاي إلى المنزل في إجازة قصيرة من الجيش، وأقنعه بالانضمام إليه، فوافق تولستوي وسافر معه إلى وحدته العسكرية في جبال القوقاز. وفي سنة 1854، انتقل إلى سيفاستوبول في أوكرانيا، وشارك في حرب القرم سنة 1855.


تحميل كتاب اعتراف تولستوى pdf ليو تولستوي

تحميل راوية نهاية حب pdf - ليو تولستوي

تحميل كتاب بدائع الخيال pdf – ليو تولستوي

تحميل رواية السعادة الزوجية وبوليكوشكا – ليف تولستوي pdf

كتاب حكايات شعبية – ليف تولستوي pdf

تحميل رواية كاتيا – ليف تولستوي pdf

رواية القوزاق – ليف تولستوي pdf

تحميل رواية الحاج مراد – ليف تولستوي pdf

تحميل رواية البعث – ليف تولستوي pdf

قصة سوناتة لكروتزر .. وقصص اخرى pdf ليو تولستوي

رواية موت إيفان إيليتش pdf ليو تولستوي

تحميل رواية السيد والخادم pdf - ليو تولستوي

تحميل رواية الحرب والسلام كاملة pdf - ليو تولستوي

رواية آنا کارينينا pdf - ليو تولستوي

تحميل كتاب حكم النبي محمد pdf - ليو تولستوي

 

نهاية حب.pdf
تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك