تحميل كتاب الأمعاء كنزك في بطنك pdf – جوليا أندرز

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين تحميل كتاب الأمعاء كنزك في بطنك pdf – جوليا أندرز pdf

تحميل كتاب الأمعاء كنزك في بطنك pdf – جوليا أندرز


 كتابٌ إرشادي مسلٍّ وغزير بالمعلومات
 عن العالم الغريب الذي تعمل أحشاؤنا فيه.
ما سرّ نجاح هذا الكتاب الذي بيعت منه ملايين النسخ في أقلّ من سنة؟
الأمعاء بأهمية الدماغ أو القلب لوجودنا، ولكننا لا نعرف عنها إلا القليل.
تدافع أندرز بطرافة عن هذا العضو الذي غالباً ما نميل إلى إهماله. بعد اصطحابنا في جولة داخل الجهاز الهضمي، تعرض المؤلفة نتائج آخر الدراسات التي أجريت حول الدور الذي يلعبه ما تسميه «الدماغ الثاني» في راحتنا. وتدعونا إلى تغيير عاداتنا الغذائية واتباع بعض القواعد العملية بغية الوصول إلى هضم صحّي.


«الأمعاء.. كنزك في بطنك» باع أكثر من مليوني نسخة، وتم ترجمته إلى أربعين لغة، وقالت عنه «ليفجارو» إنه ظاهرة في عالم الكتب، فيما قالت الاندبندت إنه جولة رائعة داخل أجسامنا، أما الجارديان فرأت أن هذا الكتاب يدعونا إلى الاحتفال بإنجازات القسم الأدنى من جسمنا بدلَ الخجل منها، أما النيويورك تايمز فقالت: أثارت الشعبية المفاجئة لهذا الكتاب جدلاً كبيراً.
هو كتاب مسل وغزير بالمعلومات عن العالم الغريب الذي تعمل أحشاؤنا فيه، تطرح فيه المؤلفة الأمعاء بأهمية الدماغ أو القلب لوجودنا، ولكننا لا نعرف عنها إلا القليل. تدافع أندرز بطرافة عن هذا العضو الذي غالباً ما نميل إلى إهماله.
بعد اصطحابنا في جولة داخل الجهاز الهضمي، تعرض المؤلفة نتائج آخر الدراسات التي أجريت حول الدور الذي يلعبه ما تسميه «الدماغ الثاني» في راحتنا. وتدعونا إلى تغيير عاداتنا الغذائية وإتباع بعض القواعد العملية بغية الوصول إلى هضم صحي.

تألف مضمون هذا الكتاب من ثلاثة أقسام: الأول يدور حول “شعور الأمعاء“؛ ومن عناوينه الفرعية: “كيف تجري عملية التّبرز ولماذا هذا سؤال مهم”؟؛ “بُنية الأمعاء”؛ و”بعض الحقائق حول الفضلات”. والثاني يتناول: “الجهاز العصبي للأمعاء”؛ ومن عناوينه الفرعية: “كيف تنقل أعضاؤنا الطعام”؛ و”الدماغ والأمعاء”. والثالث يعالج: “عالم الميكروبات”؛ ومن عناوينه الفرعية: “أنا نظام بيئي”؛ و”الجهاز المناعي والبكتيريا”.
وجاء في نص تقديم الكتاب: إن تأثير الأمعاء في صحتنا وعافيتنا هو واحد من المسارات الجديدة في البحوث في الطب الحديث! وتتابع الكاتبة: مع متابعتي الحصول على الشهادة الجامعية في الطب، أدركت كما هي مهملة ومحتقرة هذه المنطقة (منطقة الأمعاء) في عالم الطب! وهذا ما يدعو إلى الدهشة أكثر عندما تنظر إلى أهمية عضو مثل الأمعاء. فإليه يُنسب ثلثا النظام المناعي… وهو ينتج أكثر من عشرين هرموناً فريداً.

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك