تحميل كتاب أسطورة سيزيف pdf ألبير كامو

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين تحميل كتاب أسطورة سيزيف pdf ألبير كامو pdf

تحميل كتاب أسطورة سيزيف pdf  ألبير كامو 


يقدّم كامو فلسفته في هذا المقال حول "العبث": بحث الإنسان عن المعنى، تطلعه لوحدة العالم، في عالم غير مفهوم، عالم من دون الله ومن دون أي حقائق أو قيم خالدة. ويتسائل هل الاحساس بشعور "العبث" يدفع إلى الانتحار؟ كامو يجيب: "لا ، بل يدفع إلى الثورة."
 

أسطورة سيزيف (بالفرنسية: Le Mythe de Sisyphe‏) هي مقالة فلسفية من 159 صفحة ألفها ألبير كامو و تم نشرها سنة 1942. تنتمي هذه المقالة إلى دورة العبث، إلى جانب الغريب (رواية، 1942)، كاليغولا (مسرحية، 1944) و سوء التفاهم (مسرحية، 1944).
المقالة عبارة عن مدخل لفلسفة العبث : البحث غير المجدي للإنسان عن معنى، وحدة و وضوح في وجه عالم لا يحتوي على إله و حقائق و قيم أزلية. هل تحقيق العبثية يستوجب الانتحار؟ يجيب كامو "لا، إنها تستوجب التمرد". ثم يسطر عدة مقاربات لعبثية الحياة. في الفصل الأخير، يشبه كامو عبثية حياة الإنسان بوضع سيزيف، شخصية من الميثولوجيا الإغريقية قدرها أن تحمل صخرة إلى أعلى قمة جبل و ما أن تفعل تتدحرج الصخرة إلى الأسفل فيعود سيزيف و يحملها من جديد و هكذا دواليك إلى ما لانهاية له. و يختم كامو مقالته بقوله "المثابرة في حد ذاتها ... كافية لتملأ قلب الإنسان. على الواحد أن يتصور سيزيف سعيدا".
 
تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك