تحميل رواية أوقات عصيبة pdf تشارلز ديكنز

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين تحميل رواية أوقات عصيبة pdf تشارلز ديكنز pdf

تحميل رواية  أوقات عصيبة pdf تشارلز ديكنز



أوقات عصيبة - تشارلز دكنز
اختصرتها وبسطتها: فيولا هجنز
ترجمة: أمين سلامة
الناشر: مكتبة الأنجلو المصرية - القاهرة
الطبعة: 1993
182 صفحة

أوقات عصيبة ، 1870 (بالإنجليزية: Hard Times) من أهم روايات الأديب البريطاني تشارلز ديكنز, و هي عاشر رواياته، نشرت لأول مرة عام 1854م. يصف الكاتب فيها المجتمع الإنجليزي مظهراً الضغوط الإجتماعية و الإقتصادية لذلك الزمان.
أحداث الرواية لا تدور لا في لندن ولا في نواحيها، كما عود على ذلك ديكنز، بل في مدينة صناعية خيالية في شمال إنجلترا تدعى كوكتاون.
تدور أحداث القصة خلال الثورة الصناعية و تتطرق إلى حب المال و المادة المسيطر على أوروبا في هذا الوقت ، فهو يحكي عن أب "جريدجرايند" Gradgrind يعامل أبناءه بمنتهى الجفاء، مما أوقعهم في مشاكل اجتماعية بعد ذلك. 
 
 
أعلن تشارلز ديكنز في شرح موضوع هذه الرواية الكلاسيكية: "هجائي ضد أولئك الذين يرون الأرقام والمتوسطات ، ولا شيء آخر". نُشرت القصة عام 1854 ، وتتعلق بواحد من توماس غرادغرند ، "متعصب للحقيقة التي يمكن إثباتها" ، والذي يربي أطفاله ، توم ولويزا ، في جو خانق وجاف من التطبيق العملي القاتم.

بدون بوصلة أخلاقية لإرشادهم ، ينغمس الأطفال في حياة اليأس واليأس ، الذين يلعبون على خلفية قاتمة من Coketown ، وهو مجتمع بائس يحجبه عملاق صناعي. تقع `` لويزا '' في زواج بلا حب مع `` جوشيا بودربي '' ، وهو مصرفي مبتذل ، بينما يصبح توم عديمي الضمير ، الذي يفتقر تمامًا من حيث المبدأ ، لصًا يضع إطارًا لرجل بريء لجريمته. عند مشاهدة تدهور أطفاله وسقوطهم ، يدرك Gradgrind أن مبادئه المضللة قد دمرت حياتهم.

تعتبر هذه الرواية أقسى لوائح اتهام ديكنز للممارسات الصناعية في منتصف القرن التاسع عشر وآثارها اللاإنسانية ، تقدم هذه الرواية نسيجًا رائعًا للحياة الفيكتورية ، مليئة بثراء التفاصيل ، والتوصيف اللامع ، والاهتمام الاجتماعي العاطفي الذي يمثل أفضل إبداعات الروائي.

من أعمال ديكنز ، كان الناقد الفيكتوري البارز جون روسكين يقول هذا: "إنه محق تمامًا في انجرافه الرئيسي وغرضه في كل كتاب كتبه ؛ ويجب دراستها جميعًا ، ولكن بشكل خاص الأوقات الصعبة ، عن كثب و رعاية جادة من قبل الأشخاص المهتمين بالمسائل الاجتماعية ".

 

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك