تحميل كتاب القائد المجاهد نور الدين زنكى pdf على محمد الصلابى

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين تحميل كتاب القائد المجاهد نور الدين زنكى pdf على محمد الصلابى pdf

تحميل كتاب القائد المجاهد نور الدين زنكى pdf  على محمد الصلابى 


تحميل كتاب القائد المجاهد نور الدين زنكى pdf  على محمد الصلابى

 

حمل هذا الكتاب عنوانًا كبيرًا، هو: "القائد المجاهد نور الدين محمود زنكي.. شخصيته وعصره"، وهو من تأليف المؤرخ والفقيه الليبي، الدكتور علي الصلَّابي.
والكتاب الذي جاء في 416 صفحة، هو في الأصل جزء من كتاب "عصر الدولة الزنكية ونجاح المشروع الإسلامي بقيادة نور الدين محمود "الشهيد" في مقاومة التغلغل الباطني والغزو الصليبي".
والنسخة التي بين أيدينا، هي للطبعة الأولى التي صدرت عن مؤسسة "اقرأ" للنشر والترجمة والتوزيع بالقاهرة، في العام 2007م.
الكتاب جاء منضبطًا بالمنهجية العلمية؛ حيث قسَّمه مؤلفه إلى فصلَيْن، وبكل منها مباحث مختلفة، وحرص على الفهرسة والمصدرة بالصورة التي يتطلبها البحث العلمي السليم.
الفصل الأول، تناول عهد نور الدين زنكي وسياسته الداخلية، بينما تناول الفصل الثاني سياساته الخارجية.
وركز المؤلف في تناوله لهذه الأمور على إبراز عدد من السمات في التجربة الزنكية، الأولى قضية الإصلاح الداخلي في مختلف الاتجاهات؛ السياسية والإدارية، والثانية، أهمية التنشئة الفردية والتربية الاجتماعية في خلق جيل مسلم يتصدى للمخاطر التي تواجه الأمة.
الأمر الثالث؛ هو التعريف بالسياسات المهمة التي تبناها في مجال تحقيق التماسك الداخلي للدولة الإسلامية، مثل توحيد الجبهة الداخلية، والتصدي للأفكار الهدامة، وبالذات المذاهب الشيعية المارقة، وفي ترتيب تأمين حدود الدولة، وعقد التحالفات مع القوى الأخرى المجاورة في المجال العربي والإسلامي، توطئة لمواجهة الصليبيين.
الكتاب كذلك تضمن نظرة على شخصية نور الدين زنكي بمنطق الدعوة بالقدوة، وكيف قادت ترتيباته هذه إلى وقف التوسع الصليبي في المشرق العربي والإسلامي، قبل أن يتولى صلاح الدين الأيوبي المهمة، ويقضي على غالبية الوجود الصليبي في المنطقة
تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك