رواية منعطف النهر للكاتب فيديادر سوراجبرساد نايبول

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين رواية منعطف النهر للكاتب فيديادر سوراجبرساد نايبول pdf

                                                       تحميل رواية منعطف النهر PDF





" العالم هو ما يكون دائما. الرجال الذين لا يملكون شيئا و الذين يسمحون لأنفسهم بألا يكونو شيئا ليس لهم مكان فيه."

الرواية تعرض أفريقيا المعاصرة من خلال وجهة نظر سالم الرجل البسيط وهو يعيش فى الساحل الشرقى منذ سنوات هذا الساحل يسكنه الهندوس و البرتغاليون و من الصعب تحديد الهوية الأفريقية وهو مجتمع ملىء بالإضطرابات السياسية . يقوم سالم بشراء مكانا هناك و يبيح لنفسه بالزواج من امرأة صديقة حيث يرى أن مثل هذه العلاقة مشروعة فى هذه البلاد و يرى أن حفاظ الشرق على تراثه و فكره هو نوع من التحالف الحضارى.  وفى الرواية كالعادة لم يحدد الكاتب مكان الأحداث والبطل يتسم دائما بضياع الهوية, و يبحث عن مخرج من البلاد التى لم تضق به ابدا لكنه هو من ضاق بها.

الرواية للكاتب فيديار نابيول وهو ينتمى لأربع حضارات من أمريكا الجنوبية  حيث يعيش فيها الهنود و كانه مفى شبة القارة الهندية, و شرق افريقيا حيث أقام مع بعض الأسر التى جاءت من الجزيرة الربية, و بريطانيا حيث عاش و كتب عن جذوزره الأربعة المقطوعة او عن الخليط الغريب الذى لم يسبق لكاتب أن عبر عنه فيما قبل.و الرواية حائزة على جائزة نوبل للآداب.


رابط تحميل المنعطفPDF


تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك