رواية مرتفعات وذرينغ للكاتبة إميلى برونتى

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين رواية مرتفعات وذرينغ للكاتبة إميلى برونتى pdf

تحميل رواية مرتفعات وذرينغ PDF





تدور الرواية على مرتفعات وذرينغ بالريف الإنجليزى وهو مكان منعزل حيث الطبيعة و الهدوء و أسرتان فقط يقطنان هذا الريف, الأسرة الأولى هم آل أيرشنو و العائلة الثانية هم آل لينتون. وخلال رحلة عمل للسيد ايرشنو يلتقى بيتيم مشرد ويقرر ان يصطحبه معه إلى الريف و أن يعطيه اسم هيثكليف ولكنه يُقابل بالكره من أفؤلد العائلة عدا السيد ايرشنوا و ابنته كاثرين التى تتخذه صديقا مقربا .اما ابنه هندلى يسىء السلوك مع هيثكليف فيرسله والده إلى مدرسة عسكرية, ولكن بعد وفاة السيد ايرشنوا يعود هندلى مع زوجتة الجميلة و الغنية متذكرا دائما ان هيثكليف سبب مغادرته المنزل ولا بنفك من مشاعر الغيرة والرغبة فى الإنتقام .اما هيثكليف بعدما يتعرض للأذى من هندلى يصير شاب سىء الطباع بلا أى قدر من الإنسانية فى قلبه مما قد لاقاه فى خلال هذه الفتره بعد طردته من المنزل.

الرواية للكاتبة الإنجليزية اميلى برونتى وهى رواية رومانسية واقعية وتمزج فيها بين العاطفة و الكراهية, وتعد الرواية من كلاسيكيات الأدب الانجليزى .و الكاتبة هى أحدى الأخوات برونتى من كانت حياتهم قصيرة وأعماللهم قليلة إلا انها استطاعت أن تأخذ مكانا فى كلاسيكيات الأدب الإنجليزى.


تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك