رواية كافكا على الشاطىء للكاتب هاروكى موراكامى

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين رواية كافكا على الشاطىء للكاتب هاروكى موراكامى pdf

تحميل رواية كافكا على الشاطىء PDF


 




كافكا على الشاطىء هى جولة من العالم الميتافيزيقى مدعمة بشخصيتين رائعتين وهما الصبى كافكا تامورا الذى يهرب من بيته للهروب من نبوءة أوديب شنيعة أو للبحث عن أمه و أخته المفقودة منذ فترة طويلة, و رجل متقدم فى السن يدعى ناكاتا الذى لم يشفى من محنة زمن الحرب بعد يستطيع فهم القطط و محادثتهم وهوالآن ينجذب نحو كافكا لأسباب عديدة لا يستطيع فهمها تماما. يقوم كافكا و ناكاتا برحلتهم الأوديسية والكشف عن مصائر كافكا و ناكاتا المتشابكة تدريجيا.
 رمزية اسم كافكا هو اسم مستعاراختاره بطل الرواية لنفسه, معناه الغراب بالتشيكية و فى الثقافة اليابانية يرمز طائر الغراب إلى التدخل الإلهى  فى حياة الإنسان . وفى الوقت ذاته فإن حلم كافكا بأن يصبح أقوى فتى فى الخامسة عشرة فى العالم يبرز المفارقة بين رغبة الإنسان فى المجابهة والتحدى من جهة و بين حتمية قدرة من جهة أخرى.

الرواية للكاتب اليابانى موراكامى هاروكى و هى رواية يابانية لكنها عالمية الهوى, تاهت فى عوالم مختلفة و أزمنة مختلفة, مليئة بالدلالات التاريخية و الأدبية و الموسيقية و الكلاسيكية و المعاصرة بالإضافة إلى كم من الإشارات إلى الثقافة الشعبية اليابانية و الغربية على حد سواء.







تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك