رواية محبوبة للكاتبة تونى موريسون

تحميل مجانا بروابط مباشرة وقراءة أونلاين رواية محبوبة للكاتبة تونى موريسون pdf

تحميل رواية المحبوبة PDF






تحكى عن قصة سيث وهى أفروأميريكية فى أمريكا زمن العبودية تهرب مع أطفالها من العنصرية ولكن بموجب قانون الرقيق الهارب, الذى يعطى مالكى الرقيق حق تعقب الهاربين خارج حدود البلاد ,يتعقبها جماعة من الرجال لإستردادها مما يدفعها إلى ذبح طفلتها ذات العامين على أن تسمح لهم بأخدها مجددا إلى سويت هوم وهى مزارع العبودية فى ولاية كنتاكى, وهو نفس المكان التى فرت مع أطفالها منه.

 تردد عليها شبح ابنتها محبوبة لتطارد ضميرها وهى فى أوهايو بعد ثمانية عشر عاما من الحادثة وهى لازالت أسيرة ذكريات سويت هوم و لم تكن مطاردتها إلا لأجل إعادة لعودة والدتها إلى نفسها وتقبلها. 

تتناول الرواية المشاعر والآثار النفسية للعبودية و محاولات الرقيق فى نسيان الماضى . و كان دور محبوبة هو تذكير هذةه الشخصيات بذكرياتهم المكبوتة والتى أدت فى نهاية المطاف إلى إعادة اندماجهم بأفسهم. 

الرواية للكاتبة الأفروأمريكية تونى موريسون الحائزة على جائزة نوبل, وهى مستوحاه من قصة الأفروأمريكية مارجريت جارنر وهى واحدة من الذين فروا من مناخ العنصرية فى الجنوب الأمريكى لتستقر فى أوهايو الدولة الحرة آنذاك . و الرواية واحدة من أهم الأعمال العظيمة و الدائمة للأدب الأمريكى.


رابط تحميل محبوبة PDF

تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك